jueves, 17 de febrero de 2011

En Irak también han comenzado las protestas como en Túnez, Egipto, Jordania etc, contra la corrupción


Tres personas murieron y decenas resultaron heridas el jueves en el sur de Bagdad durante las protestas contra el gobierno corrupto.
Los observadores consideran esta ola de protestas en Iraq muy preocupante después de ver el desenlace de Túnez y Egipto.

مقتل 3 في مظاهرات ضد الفساد بالعراق

بغداد- وكالات:

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات اليوم الخميس في اشتباكات بين متظاهرين بمدينة الكوت جنوب بغداد أعقبها إضرام النار في مبنى محافظة واسط ومكتب المحافظ ومنزله.
وطالب نحو ألفي متظاهر بضرورة تنحية "مسئولين فاسدين" على رأسهم محافظ واسط لطيف حمد الطرفة وتحسين مستوى الخدمات الأساسية خاصة الماء والكهرباء والقوا الحجارة على قوات الأمن.
وحاول المتظاهرون في البداية اقتحام مجلس المحافظة، الذي أخلي من الموظفين تحسبا للاحتجاجات، إلا أن الشرطة وجنودا من الجيش أطلقوا النار في الهواء لتفريقهم. لكن المتظاهرين أحرقوا مبان متحركة كانت تستخدم مقرا لحراس خاصين عينوا لحماية مقر المحافظة.
واعتبر المراقبون هذه المظاهرة أخطر موجة احتجاج في العراق عقب انتفاضتي تونس ومصر، اللتين أسقطتا نظامي زين العابدين بن علي وحسني مبارك.
وقال عميد الشرطة حسين جاسم إن من أطلق النار هم حراس من القطاع الخاص، وهم يعملون خارج حدود القانون، مؤكدا أن أفراد الشرطة اكتفوا بإطلاق النار في الهواء فقط
http://www.alwafd.org

No hay comentarios: