martes, 15 de mayo de 2012

Ex lider de al-qaeda forma un partido político Islámista de carácter internacional respaldado por EEUU-OTAN

Una vez muerto Osama bin Laden Al-Qaeda ya no existe y sus líderes han quedado legalizados, según nos da ha entender Obama y sus aliados de occidente y oriente.

Las pruebas son contundentes: Los islamistas radicales son mayoría en las urnas de Egipto Y Túnez, en Libia y Siria no lo son, pero occidente les ayuda para que lleguen al poder por la fuerza de las armas.

La noticia en árabe:



الإسلام اليوم / رويترز

أعلن مساعد لعبد الحكيم بلحاج أحد أبرز الإسلاميين في ليبيا، أن بلحاج استقال من منصبه كرئيس لميليشيا مسلحة في العاصمة لتشكيل حزب سياسي.

وقال أنيس الشريف مدير مكتب بلحاج لرويترز "سيعلن بلحاج عن حزبه السياسي"، مشيرا إلى أنه بعث برسالة إلى المجلس الوطني الانتقالي الحاكم عن استقالته من منصب رئيس المجلس العسكري في طرابلس.

وأضاف "يشعر أيضا أن الثوار أدوا واجبهم للإطاحة بنظام معمر القذافي، والآن حان الوقت لإعادة بناء ليبيا للانتقال إلى حالة سياسية".

ومن غير المرجح أن يتمكن حزب بلحاج من التسجيل في الوقت المناسب للانتخابات القادمة، لكن مع كسب الإسلاميين للنفوذ منذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي سيكون في وضع جيد للمنافسة في انتخابات جديدة يحددها المؤتمر الوطني.

يذكر أن بلحاج سجن في عهد القذافي، ثم ساعد في الإطاحة به في ثورة العام الماضي. وتجري ليبيا أول انتخابات في الـ 19 من شهر يونيو، لانتخاب مؤتمر وطني عام (جمعية تأسيسية) يقوم بوضع دستور جديد للبلاد.

http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-167621.htm

No hay comentarios: